sábado, 16 de abril de 2011


                                      نانسي عجرم
نانسي عجرم (16 مايو 1983 -)، مغنية لبنانية. تشتهر بألبوماتها وأغانيها المصورة التي مثلت شكل جديد في إخراج الأغاني، شكلت عجر
 ثنائيا مع المخرجة اللبنانية نادين لبكي في أغاني اشتهرت على الصعيد اللبناني والعربي، مثل "أخاصمك آه"، "يا سلام"، "آه ونص"، و"يا طبطب يا دلع" "شخبط شخابيط" و"بتفكر في آيه".
نجحت في بيع أكثر من مليونين تسجيل لها في العالم العربي حسب عدة مصادر مما جعلها تحتل المركز الثالث لأفضل مغنية ذات مبيعات كبيرة في تاريخ الموسيقى اللبنانية. حققت نجاحا في ألبومات (يا سلام) 2003 و(آه ونص) 2004، وفي أوائل القرن الحادي والعشرين بعد نجاحها الكبير قامت بصفقات إعلانية مع شركات مثلكوكاكولا وداماس للمجوهرات وسوني إريکسون.
أبرز وأهم الجوائز التي حصلت عليها هي جائزة الموسيقى العالمية " world music award " لعام 2008 عن ألبوم " بتفكر في آيه " الذي حقق نسب مبيعات عالية تخطت جميع إيرادات باقي الفنانين. تزوجت من طبيب الأسنان الدكتور فادي الهاشم منتصف عام 2008، ورزقت منه بطفلة في نفس يوم ميلادها 16 مايو 2009 أطلقت عليها اسم " ميلا " وهي التي غنت لها أغنية خاصة " يارب تكبر ميلا ".
اختارتها المذيعة العالمية أوبرا وينفري لتطل في برنامجها "oprah winfrey show" عبر حلقة خاصة عن المشاهير الأكثر شهرة في العالم وجاء الاختيار على نانسي عجرم كالنجمة الأكثر جماهيرية في الشرق الأوسط.
تم في أكتوبر 2009 تعيينها كسفيرة سفيرة للنوايا الحسنة في منطقة شمال أفريقيا و الشرق الأوسط التي تضم 22 بلدا من قبل صندوق الأمم المتحدة للطفولة - يونيسيف. حيث ذكر راي فيرجيليو ممثل المنظمة أن اختيارها تم لانها ستساعد في دعم القضايا التي تهتم بها اليونيسيف في المنطقة

No hay comentarios:

Publicar un comentario